يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

لمواجهة «كورونا».. كولومبيا والدومنيكان فى قائمة المستفيدين من المساعدات الطبية الإماراتية

الجمعة 19/يونيو/2020 - 02:34 م
المرجع
نورا بنداري
طباعة

يوم بعد يوم، تثبت دولة الإمارات أنها بلد العطاء، وتجلي ذلك واضحًا خلال أزمة فيروس كورونا المستجد الذي تفشي في جميع أنحاء  العالم؛ إذ استمرت في إرسال المساعدات الطبية والتدابير الوقائية لدول العالم، في إطار تعزيز قدرات القطاع الصحي للتغلب على هذه الجائحة، والنهج الإماراتي القائم على مبدأ ترسيخ التضامن العالمي.

كانت آخر تلك المساعدات في 15 يونيو 2020 إلى دولة كولومبيا، إذ أرسلت الإمارات، طائرة مساعدات تحمل 8 أطنان من الإمدادات الطبية لدعمها في الحد من انتشار فيروس «كورونا».

لمواجهة «كورونا»..
ووفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية «وام»، أشار سفير الإمارات لدى كولومبيا «سالم العويس» أن بلاده حريصة في ظل سياسة التعاون والتضامن التي تنتهجها، على تنمية علاقاتها مع دول العالم، وبالرغم من بعد المسافات بين البلدين، فإن العلاقات الثنائية شهدت تطورًا ملحوظًا، وإرسال المساعدات الطبية لكولومبيا يؤكد متانة تلك العلاقات، مبينًا أن الإمارات تأمل في أن تسهم تلك المساعدات الطبية، في تعزيز القدرات للطواقم الطبية والتمريضية وتوفير المزيد من الحماية لها.

وهذه المرة ليست الأولي التي ترسل فيها الإمارات مساعدات لكولومبيا، ففي 8 أبريل 2020، أرسلت طائرة تحمل 10 أطنان من الإمدادات الطبية إلى كولومبيا استفاد منها جميع العاملين في القطاع الصحي هناك، كما أجلت 63 كولومبيًا من الإمارات.

وأرسلت دولة الإمارات في 15 يونيو 2020؛ طائرة مساعدات تحتوي على 7 أطنان من الإمدادات الطبية إلى جمهورية الدومينكان، لتوفير الوقاية والحماية الشخصية للعاملين في القطاع الطبي فيها لمكافحة جائحة كورونا.

وأعلن سفير الإمارات غير المقيم لدى جمهورية الدومينكان «بدر المطروشي»، أن ذلك يأتي انطلاقًا من الدور الريادي والإنساني للدولة، في تقديم المساعدات في أوقات الأزمات وتسخير الإمكانات لمساعدة الدول، واستمرارًا لتعزيز العلاقات مع جمهورية الدومينكان.

لمواجهة «كورونا»..
وأرسلت دولة الإمارات طائرة مساعدات إلى المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة، تحمل 12.4 طن من الإمدادات الطبية وأجهزة الفحص،لدعم جهود مواجهة كوورنا.

وأشار سفير الإمارات لدى المملكة الأردنية الهاشمية «أحمد البلوشي»، أن ما يجمع الإمارات والأردن علاقة أخوة راسخة في كل المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وهي نموذج للعلاقات العربية المتميزة التي تتسم بالثبات والعمق والتآزر في مختلف الظروف والمحطات.

وبذلك يكون إجمالي المساعدات التي أرسلتها الإمارات حتي 15 يونيو 2020؛ أكثر من 923 طناً من المساعدات إلى 65 دولة من الدول الأفريقية والأسيوية والأوروبية، استفاد منها نحو 923 ألفاً من العاملين في المجال الصحي.

ويؤكد ما سبق أن دولة الإمارات ستظل الحصن المنيع ليس فقط لدول المنطقة العربية بل للعديد من دول العالم، التي أثنت بصورة كبيرة على جهود الإمارات لمساعدة الدول للخروج من جائحة "كورونا"، إذ لم تكتفي الإمارات بدعم تلك الدول بالإمدادات الطبية بل سعت بالتعاون مع المراكز البحثية الدولية لمحاولة إجراء البحوث لإيجاد علاج لهذا الفيروس المستجد.

"