يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

جرائم الإخوان في ليبيا.. خطف الأطفال وقتل النساء

الأحد 08/سبتمبر/2019 - 10:42 ص
الجيش الليبي
الجيش الليبي
شريف عبد الظاهر
طباعة

يواصل الجيش الوطني الليبي بقيادة المشير خليفة حفتر، مطاردة فلول الجماعات الإرهابية المدعومة من تركيا وقطر، وعلى رأسها تنظيمي داعش والقاعدة.


على صعيد متصل، قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي اللواء أحمد المسماري: إن جرائم جماعة الإخوان الإرهابية شملت اغتيالات لأطفال ونساء، لافتًا إلى أن الحرب الشاملة على الإرهاب التي تم إعلانها في مدينة بنغازي في مايو 2014 كانت بالتنسيق مع كل المكونات الليبية، وحصلنا على التفويض الشعبي لتخليص البلاد من الإرهاب.


وأضاف «المسماري»، خلال مؤتمر صحفي يوم السبت 7 سبتمبر 2019: «الذبح والقتل والترويع لكل من يقول لا لجماعة الإخوان الإرهابية، ولم تستثن هذه الاغتيالات الأطفال والنساء».


حتيتة
حتيتة
بدوره، قال الباحث المتخصص في الشأن الليبي عبدالستار حتيتة: إن جماعة الإخوان الإرهابية اعتادت على ارتكاب الانتهاكات والجرائم بحق الشعب الليبي خلال الفترة الماضية.


وأضاف «حتيتة»، في تصريح لـ«المرجع»، أن جماعة الإخوان تستعين بتنظيمي داعش والقاعدة، لتنفيذ عمليات إرهابية داخل ليبيا، ومنها خطف الأطفال والنساء.


وطالب المجتمع الدولي بالتدخل لمنع جرائم الإخوان الإرهابية وإقاف انتهاكاتها، مشيرًا إلى أن بعض الدول الداعمة لجماعة الإخوان تتسبب في تأخير التدخلات الدولية الرامية إلى التصدي لجرائم الإخوان في ليبيا.

"