يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

مصادر سورية لـ«المرجع»: نقل 400 «داعشي» إلى «السويداء»

الثلاثاء 31/يوليو/2018 - 07:22 م
عناصر «داعش» أثناء
عناصر «داعش» أثناء نقلهم للسويداء
ليث الزعبي
طباعة
نقلت قوّات النظام السوري 400 عنصر، من عناصر ما يعرف بـ«جيش خالد بن الوليد» التابع لتنظيم «داعش» الارهابي، من منطقة «حوض اليرموك»، غربي محافظة «درعا»، إلى بادية محافظة «السويداء». 

وقالت مصادر سورية بالسويداء فى تصريحات خاصة لـ«المرجع»، إن عملية النقل تمت إثر اتفاق توصّل له الطرفان «النظام السورى وداعش»، صباح اليوم الثلاثاء، وينص على خروج عناصر «داعش» من درعا تحت حراسة مشدّدة من قوات الجيش السوري، وتم نقلهم فى باصات خضراء مكيّفة.

يذكر أن النظام السوري أمّن العاصمة دمشق في مايو الماضي، ذلك بعد نقل ألفى عنصر من «داعش» بأسلحتهم من حي «الحجر الأسود» إلى بادية «السويداء»، ورعت الصفقة «كنانة حويجة» الإعلامية النافذة بالفضائية السوريّة وابنة اللواء إبراهيم حويجة، بالمخابرات الجويّة سابقاً.

كما يشار إلى أن المفاوضات التي جرت صباح اليوم بين «داعش» من جهة، وبين «مشايخ عقل» ووجهاء الدروز بهدف إطلاق سراح أكثر من 25 امرأة وطفلًا أسرهم التنظيم خلال هجماته على السويداء الأسبوع الماضي، باءت بالفشل. 

ويتخوّف أهالي السويداء من هجمات مجدّدة على المحافظة، بعد عمليّة نقل الجيش السوري لمقاتلي داعش إلى السويداء، في ظل استنفار أعلنته حركة «رجال الكرامة» الدرزيّة، تعهّدت خلاله بالتصدّي لهجمات «داعش» بكل الوسائل حتّى وإن لم يكن الجيش السوري مساندًا في المعارك ضد التنظيم الإرهابي.

يذكر أن تنظيم «داعش» قام الأربعاء الماضي، بارتكاب أكبر مجزرة في مدينة «السويداء»، منذ اندلاع الحرب السورية، إذ قام بمهاجمة المدينة بعد انسحاب قطاعات الجيش السوري منها بساعات، مخلفًا 200 قتيل و300 جريح بحسب إحصاءات المديرية العامة للصحة. 
"