يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

محلل يمني لـ«المرجع»: الحوثيون يتكبدون خسائر فادحة ودحرهم بات قريبًا

الثلاثاء 28/ديسمبر/2021 - 09:18 م
المرجع
آية عز
طباعة

قال المحلل السياسي اليمني، عدنان محمد: إن جماعة الحوثي الانقلابية، منذ دخولها معركة مأرب منذ 10 أشهر، وهي تتكبد بشكل يومي المزيد من الخسائر المادية والبشرية والعسكرية.


وأكد في تصريح خاص لـ«المرجع»، أن جماعة الحوثي تقوم بشن مزيد من الغارات الجوية على المناطق السكنية، لتغطية خسائرها في كل مرة.


وأضاف، أن ميليشيا الحوثي تعتمد في معاركها على السلاح المنهوب من معسكرات الجيش اليمني، والآن استطاع الجيش تحرير عدد كبير من المدن، فعاد له سلاحه من جديد، لذلك فالحل الوحيد مع تلك الجماعة، هو الاستمرار في المعارك حتى دحرها تمامًا.


وتابع المحلل السياسي اليمني، أن تلك الخسائر التي تعرضت لها الجماعة ستجعلها تتجنب التصعيد خلال الفترة المقبلة، وكل ما ستفعله فقط المزيد من الاعتداءات على السكان للضغط على الحكومة.


وكانت القوات اليمنية المشتركة، قد خاضت مؤخرًا معارك طاحنة مع ميليشيات الحوثي، في محور جبل « دباس» الاستراتيجي الواقع في مديرية جبل رأس، جنوبي محافظة الحديدة، كما امتدت المعارك إلى محور مقبنة غربي تعز.


كما قال بيان للجيش اليمني، إن ضربات المدفعية الخاصة بالقوات المشتركة والتحالف العربي أسفرت عن تدمير 11 آلية ودورية قتالية في الجبهات الجنوبية والغربية في محافظة مأرب، كما أسفرت عن مقتل وجرح العشرات بصفوف ميليشيات الحوثي.

الكلمات المفتاحية

"