يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

وزير الخارجية المصري يؤكد ضرورة إخراج المرتزقة الأجانب من ليبيا

الأحد 20/يونيو/2021 - 05:31 م
المرجع
محمد يسري
طباعة

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري اليوم الأحد 20 يونيه 2021 دعم مصر لسيادة ليبيا ، مشدداً علي أهمية إجراء الانتخابات نهاية العام الجاري. وإخراج المرتزقة والمقاتلين الأجانب.

وقال شكري في مؤتمر صحفي مشترك مع وزيرة الخارجية الليبية نجلاء المنقوش عقب جلسة مباحثات مشتركة إنه بحث مع وزيرة الخارجية الليبية سبل تعزيز العلاقات بين البلدين. وتم الاتفاق علي تعزيز العلاقات ودعم مصر المسار السياسي في ليبيا. وكذلك تم تناول التحضيرات الجارية لمؤتمر برلين وأهمية إنجاحه.

 

وأضاف شكري أن اجتماع الوزراء العرب الذي عقد مؤخرا في قطر كان هدفه إتاحة الفرصة للوزراء العرب للنقاش حول العمل العربي المشترك ومعالجة الأزمات في الساحة العربية. موضحا أن الجولة الأولي التي عقدت في القاهرة ثم في الدوحة كانت مفيدة لتداول الأفكار والرؤي بشكل موسع. مشيرا إلي وجود ارتياح للنهج العربي في هذا الصدد.

وأكد أهمية مؤتمر برلين حول ليبيا خلال الأيام القليلة المقبلة.. موضحا أن الولاية التي تم منحها للحكومة الليبية تقضي الالتزام بخارطة الطريق منها الانتخابات الرئاسية والتشريعية لإجراء الانتخابات وممارسة حقه الديمقراطي. فضلاً علي أهمية إخراج المرتزقة والتعامل مع قضية القوات الاجنبية في ليبيا وضرورة دعم سيادة ليبيًا وعدم الانزلاق لوضع خطير.

"