يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

صوفان جروب: قيادات كبيرة بـ«الإدارة الأمريكية» تدعم حظر الإخوان

الجمعة 10/مايو/2019 - 03:21 م
الإخوان- أرشيفية
الإخوان- أرشيفية
أحمد سلطان
طباعة

قالت مؤسسة صوفان جروب المعنية بشؤون الاستخبارات والأمن الدولي: إن هناك العديد من القيادات الأمريكية الكبيرة تدعم حظر أنشطة جماعة الإخوان في الولايات المتحدة، واعتبارها جماعةً إرهابيةً.



صوفان جروب: قيادات

وأضافت المؤسسة التي يترأسها علي صوفان، عميل مكتب التحقيقات الفيدرالي المعني بشؤون الإرهاب، في تقرير صادر عنها مؤخرًا، أن حظر نشاط جماعة الإخوان سيؤدي إلى بعض النتائج الملموسة، مشيرةً إلى أن الإخوان لها العديد من الفروع التي تتبنى العمل المسلح، مثل حركة حماس في فلسطين.


وأوضحت «صوفان جروب» أن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي طلب من نظيره الأمريكي دونالد ترامب، اعتبار الإخوان منظمةً إرهابيةً خلال الزيارة الأخيرة التي أجراها إلى واشنطن، لافتةً إلى أن «ترامب» تشاورَ مع فريقه المختص بالأمن القومي، وقادة آخرين بالشرق الأوسط حول هذا القرار.


ووفقًا للمؤسسة فإن مصر والإمارات والسعودية، يقودون حملة حظر أنشطة الإخوان، وتصنيفها منظمةً إرهابيةً، بالرغم من عدم وضوح الموقف الأمريكي بشكل كامل حتى الآن.


وأكدت صوفان جروب أن هناك حججًا مقنعةً لحظر أنشطة الأخوان في الولايات المتحدة، وسيؤثر على الحركات المعارضة المرتبطة بصلة مع الإخوان داخل منطقة الشرق الأوسط، وبخاصة في دول مثل المغرب وموريتانيا والأردن، وغيرها.


وأعلن البيت الأبيض، في أواخر الشهر الماضي أن إدارة الرئيس دونالد ترامب تدرس حاليًّا تصنيف جماعة الإخوان كجماعة إرهابية أجنبية.


الكلمات المفتاحية

"