يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

عضو بالكونجرس: سنمنع إيران من تطوير برنامجها النووي

الأربعاء 01/مايو/2019 - 02:36 م
المرجع
محمد حافظ
طباعة
قال ديفيد كرون، عضو الكونجرس الأمريكي: إن تنظيم داعش والقاعدة وإيران وجوه متعددة للإرهاب العالمي، والولايات المتحدة تعمل على القضاء عليهم.

وأكد كرون، الذي ترأس جلسة لجنة العلاقات الخارجية في الكونجرس الأمريكي حول الإرهاب في الشرق الأوسط، أن واشنطن تتعامل بجدية وحزم مع التحديات والتهديدات الإيرانية.

وأوضح عضو الكونجرس عن ولاية ميرلاند، أن طهران تمارس الإرهاب مند ٣٥ عامًا، بخلاف تأسيس ودعم أذرع وميليشيات إرهابية حول العالم، كما يحدث في اليمن من خلال ميليشيا الحوثي، ولبنان من خلال ميليشيا حزب الله.

وأضاف كرون أن الولايات المتحدة تعمل بكل قوة من أجل حماية العالم من الإرهاب الإيراني، قائلًا: «نحن في حالة استعداد تام لمواجهة التحديات الإرهابية منذ أحداث ١١ سبتمبر».


وفي وقت سابق الثلاثاء أكد نائب مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ميك مولروي أن واشنطن لديها خطط لمنع إيران من تطوير برنامجها النووي، والوقوف ضد تهديداتها للمنطقة.


وأضاف مولروي، في بيان لوزارة الدفاع الأمريكية، أن «الوقوف ضد خطر إيران بشأن الملاحة البحرية يتضمن تأمين مضيق هرمز وإبقاءه مفتوحًا للملاحة».


وشدد على أن «إيران تدعم المنظمات والجماعات الإرهابية مثل حزب الله والحوثيين والحشد الشعبي، وتوفر ملاذًا آمنًا لزعماء القاعدة».
"