يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

إلغاء أكثر من 60 رحلة طيران جراء إضراب بمطار هامبورج الألماني

الإثنين 04/فبراير/2019 - 01:22 م
المرجع
هامبورج: شيماء إبراهيم
طباعة
شهد مطار هامبورج الألماني صباح اليوم الإثنين، إضرابًا جزئيًّا (من موظفي المطار وعماله)، أـسفر عن  إلغاء أكثر من ٦٠ رحلة طيران ومغادرة ووصول من ضمن ٣٨٨ رحلة كانت مقررة اليوم. 

وقالت إدارة مطار هامبورج في اتصال هاتفي للمرجع (النسخة الألمانية): إن الإضراب بدأ اليوم في ساعة مبكرة من عمال موظفي الخدمات الأرضية العاملين بالمطار، حيث تطالب نقابتهم برفع أجورهم الشهرية بما يقدر بأكثر من ٢٧٠ يورو شهريًا لكل عامل وذلك لأكثر من ألف وخمسين عاملًا.

ولم تلقَ النقابة موافقة ولو حتى مبدئية؛ ما اضطر موظفي الخدمات الأرضية ومن أهمهم موظفو تفتيش الحقائب، إلى الإضراب عن العمل، بداية من اليوم الإثنين؛ ما تسبب في شلل كبير ضرب مواعيد إقلاع العديد من الرحلات من وإلى مطار هامبورج، وناشد مطار هامبورج المسافرين بالبحث عن وسيلة أخرى، مثل القطارات؛ للوصول لأهدافهم مع تكبد إدارة المطار والشركات القائمة على هذه الأعمال بالخسائر والتعويض للمسافرين، الذين تضرروا من جراء هذا الإضراب. 

يُذكر أنه في يناير الشهر الماضي زجت النقابة ذاتها موظفيها في 6 مطارات مختلفة بألمانيا للإضراب يومًا كاملًا عن العمل؛ ما أدى إلى خسائر فادحة تكبدتها مطارات مختلفة، ومن قبلها بشهر واحد كان إضراب موظفي السكك الحديدية للسبب نفسه وهو رفع الأجور الشهرية للموظفين.

الكلمات المفتاحية

"