يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

صحيفة نيجيرية تُحذر من «عمليات خطيرة» لـ«بوكوحرام» خلال الانتخابات الرئاسية

الأحد 20/يناير/2019 - 04:46 م
المرجع
أحمد عادل
طباعة

حذرت صحيفة نيجيرية، في تقرير نشرته اليوم الأحد، من مخططات جماعة «بوكوحرام» وتنظيم «داعش»، لزيادة العمليات الإرهابية في الفترة القادمة، خاصة خلال فترة الانتخابات الرئاسية فبراير المقبل.


وقالت صحيفة ( (this dayإن الحكومة الأمريكية كشفت عن خطة لتنظيم «داعش» الإرهابي و«بوكوحرام»، لتعطيل الانتخابات الرئاسية فبراير 2019، وعدم إتمام العملية الانتخابية بنجاح، مشيرة إلى أن واشنطن حذرت رعاياها، عبر الموقع الرسمي لسفارتها في نيجيريا، من هجمات بوكوحرام، التي وصفتها الصحيفة بأنها «ذو طابع خطير للغاية».


وقالت السفارة إن «بوكوحرام» تستهدف الأماكن العامة، مشيرة إلى أن القوات النيجيرية صدت العديد من الهجمات الإرهابية للجماعة في الآونة الأخيرة، واستعادت مدينة باجا من أيدي المتطرفين.


وأشارت الصحيفة إلى أن «داعش» و«بوكوحرام» أعلنا العزم بتعطيل الانتخابات الرئاسية، من خلال القيام بهجمات على الأمن والبنية التحتية النيجيرية، فضلًا عن أماكن للتجمع مثل الأسواق والفنادق ومراكز التسوق.

 للمزيد..قبيل الانتخابات الرئاسية.. «بوكو حرام» تستعرض قوتها في نيجيريا


وقد حذر علماء ومشايخ ولاية «بورنو» من عمليات الإفراج الجماعي عن أعضاء بوكوحرام التائبين، مشيرين إلى أن الأجهزة الأمنية لم تتعامل معهم بالشكل الأمني الأمثل، مؤكدين أن استمرار إعادة دمج المسلحين التائبين أمر يدعو للقلق.

 للمزيد..الجنائية الدولية: حكومة نيجيريا متهمة بالتقصير في محاربة «بوكو حرام» 

الكلمات المفتاحية

"