يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

عبدالرحيم علي: حان وقت تصنيف الحوثيين كجماعة إرهابية

الأربعاء 19/يناير/2022 - 05:51 م
المرجع
طباعة


طالب الدكتور عبدالرحيم علي، رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس ولندن «سيمو» ورئيس مجلسي إدارة وتحرير البوابة نيوز، مجلس الأمن والمجتمع الدولي بحظر وتصنيف ميليشيات الحوثي كجماعة إرهابية وتوقيع عقوبات عليها وعلى الداعمين لها وتجفيف منابع تمويلها بالمال والسلاح.

وقال الدكتور عبدالرحيم علي، في بيان صحفي قبل قليل: «انتفض العالم من شرقه لغربه ومن شماله لجنوبه خلال الساعات الماضية ضد إرهاب ميليشيات الحوثي.. وواجهت الجماعة موجة واسعة من الانتقادات والإدانات والهجوم من أغلب الدول.. لقد حان الوقت لإنزال هذه الإدانات على أرض الواقع واتخاذ قرار شجاع من مجلس الأمن والمجتمع الدولي بتصنيفها كجماعة إرهابية وتجفيف منابع تمويلها بالمال والسلاح».

وأوضح رئيس مركز دراسات الشرق الأوسط، أن جماعة الحوثي وميليشياتها المسلحة ارتكبت الكثير من الجرائم الإرهابية ضد الأبرياء من الشعب اليمني وضد الدول المجاورة وحان وقت حسابهم ومعاقبتهم.

كما طالب الدكتور عبدالرحيم علي، الجامعة العربية بلعب دور قوي لدى المجتمع الدولي لتصنيف جماعة الحوثي كجماعة إرهابية بعد أن أصبحت تهدد الأمن والسلام الدوليين، خاصة بعد ردود الأفعال القوية ضد إرهاب الجماعة من أغلب دول العالم وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي والدول العربية كمصر والسعودية وغيرها الكثير.

وقال إنه توجد موجة رفض قوية من المجتمع الدولي ضد الإرهاب الحوثي وتهديده حركة التجارة والملاحة والاقتصاد الدولي، ويجب إنزالها على أرض الواقع بمجلس الأمن الدولي، لحظر وتصنيف الجماعة كحركة إرهابية وتجفيف منابع تمويلها بالمال والسلاح والميليشيات.
"