يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

الحوثي يسقط مجددًا.. و«شبوة» تعود لحضن اليمن

الأحد 02/يناير/2022 - 01:02 م
المرجع
محمود محمدي
طباعة
تزامنًا مع إعلان تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تنفيذ 23 عملية استهداف ضد الميليشيا الحوثية في مأرب خلال آخر 24 ساعة، حققت قوات التحالف انتصارًا آخر على الأراضي اليمنية، ولكن تلك المرة في «شبوة»، حيث قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، السبت 1 يناير 2022، إن الجيش استعاد السيطرة على مناطق واسعة غرب شبوة وسط خسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف الحوثيين.

خطة عسكرية ناجحة

وفي التفاصيل، قصف طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، مواقع وتجمعات ميليشيات الحوثي في مديرية بيحان شمال غرب محافظة شبوة، واستهدف القصف موقع الحمى التابع لميليشيا الحوثي، تمهيدًا لاقتحام قوات العمالقة لمديرية بيحان.

بدورها، تمكّنت قوات ألوية العمالقة من تحرير مديرية عسيلان شمال غرب محافظة شبوة، ووصلت لمركز المديرية، حيث تعمل على تمشيط وتأمين وملاحقة عناصر الميليشيا الحوثية الفارة نحو مديرية عين ومديرية بيحان، التي شرعت قوات العمالقة في التحرك نحوها ضمن عملية عسكرية تستهدف تحرير محافظة شبوة بالكامل.

قوات دفاع شبوة

على صعيد متصل، قال القيادي في المجلس الانتقالي سالم ثابت العولقي، إن قوات جديدة دخلت على خط المعركة لتأمين محافظة شبوة واستكمال تحريرها، إلى جانب قوات ألوية العمالقة، مضيفًا: «في أيام المجتمعات والشعوب أيام نصرة وعزة، وهذا اليوم المشهود من أيام شبوة الخالدة.. قوات دفاع شبوة وقوات العمالقة».

ونشر «العولقي»، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، صورًا لقوات دفاع التي وصلت محافظة شبوة من معسكرات التدريب التي أعدت مسبقًا في المحافظة، وتظهر الصور أرتالًا عسكرية تدخل شبوة في أول يوم من انطلاق معركة تحرير المحافظة التي تنفذها قوات العمالقة.

وحققت قوات ألوية العمالقة، انتصارات ميدانية كبيرة في مديرية عسيلان بالجهة الشمالية الغربية من محافظة شبوة، حيث بدأت هجومًا واسعًا على مواقع ميليشيات الحوثي في مديريات «عسيلان وبيحان وعين» ضمن عملية عسكرية تستهدف تحريرها بالكامل.

إعصار الجنوب

وأعلن قائد ألوية العمالقة العميد عبد الرحمن أبو زرعة المحرمي، عن نجاح عملية «إعصار الجنوب» بتحرير وتطهير مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، ودحر ميليشيات الحوثية منها.

وأضاف «المحرمي»، في بيان نشره المركز الإعلامي لألوية العمالقة، أن انطلاق عملية إعصار الجنوب تأتي لتطهير وتحرير مديريات محافظة شبوة من سيطرة الميليشيات الحوثية، وفي سياق الانتصارات الواسعة التي تسطّرها أولوية العمالقة الجنوبية في جبهات القتال.

"