يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

القبض على خلية إرهابية في روسيا

الإثنين 04/أكتوبر/2021 - 01:04 م
المرجع
أ ش أ
طباعة
ألقى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي القبض على عناصر خلية إرهابية، من بينهم قياديان و6 عناصر آخرون، في عملية أمنية خاصة بموسكو وضواحيها.

وذكرت شبكة "روسيا اليوم" الإخبارية، الناطقة بالعربية، أن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي نشر مقطع فيديو للعملية الخاصة، التي أسفرت عن اعتقال الخلية المنتمية إلى "حزب التحرير" المحظور في روسيا.

وأضافت أن أجهزة الأمن الروسية صادرت وثائق محظورة، وأجهزة اتصالات كانت بحوزة الإرهابيين خلال المداهمة.

واعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، الإثنين الماضي، شخصًا كان يعد لشن هجوم إرهابي في مدينة كيسلوفودسك الروسية.

وقال جهاز الأمن الروسي- في بيان حسب وكالة أنباء (تاس) الروسية- إنه "بمشاركة لجنة التحقيق الروسية ووزارة الخارجية، تم إحباط عمل إرهابي في إقليم ستافروبول من قبل جهاز الأمن الفيدرالي، حيث تم اعتقال مواطن روسي من مواليد عام 1996 كان قد أدين سابقًا بجريمة عادية، حيث كان يخطط لتنفيذ هجوم على ضباط إنفاذ القانون باستخدام أجهزة متفجرة يدوية الصنع، لصالح المنظمات الإرهابية الدولية".

يشار إلى أنه تم ضبط مكونات لصنع عبوة ناسفة ومتفجرات وعناصر ضاربة في عنوان مقر إقامته.

وأضاف البيان أنه "تم اعتقال 3 مواطنين روس في مدينة كيسلوفودسك أيضًا مرتبطين به، متورطين في تنظيم قناة لتمويل مسلحي الهياكل الإرهابية في سوريا، وشكل المعتقلون خلية من أنصار تنظيم داعش الإرهابي المحظور في روسيا الاتحادية لارتكاب جرائم في إقليم ستافروبول".

وفي شهر مارس.. ألقى جهاز الأمن الفيدرالي الروسي القبض على طالب في سوتشي، كان يخطط لهجوم على زملائه باستخدام عبوة ناسفة.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن مركز العلاقات العامة بالأمن الفيدرالي أن الجهاز في مدينة سوتشي اعتقل طالبا كان قد نشر معلومات عن خطط لتصنيع عبوة ناسفة وتنفيذ هجوم على زملائه، وخلال تفتيش منزله، عثرت قوات الأمن على عبوة ناسفة ومكونات لصنع متفجرات، كما عثروا على وسائل اتصالات، ومذكرات بها تعليمات حول تجميع العبوات الناسفة واستخدامها، إلى جانب ملفات تتعلق بهجمات مسلحة على منشآت تعليمية، وتم فتح تحقيق جنائي.
"