يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

عبدالرحيم علي: أفكار الإخوان سبب تخلُّف مجتمعاتنا

الثلاثاء 12/يونيو/2018 - 04:23 م
المرجع
طباعة
قال النائب عبدالرحيم علي، رئيس مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس: إن جماعة الإخوان ظلَّت تنفث سمومها الفكرية الخاصة بأوضاع غير المسلمين من أقباط مصر ودور عبادتهم، وكذا المرأة وموقعها في المجتمع ودورها، وكذا الفن وقضايا الديمقراطية وحرية الرأي والتعبير، حتى جهزت الأرضية الخصبة لتخلف المجتمع المصري والعربي.

وأكد «علي» أن انتشار أفكار الإخوان كان سببًا في تخلف ورِدّة المجتمع المصري، بعدما كانت مصر ساحةً لاستيلاد أفكار الحداثة، ومهدًا لرجالها، أمثال رفاعة رافع الطهطاوي، ومحمد عبده، وطه حسين، ولويس عوض، والعقاد، وعلي عبدالرازق، ومصطفى عبدالرازق، ووطنًا لأم كلثوم والسنباطي ومحمد عبدالوهاب، وباتت وطنًا للسلفية المقيتة وأفكار التمييز والكراهية.

جاء ذلك أثناء محاضرة للنائب عبدالرحيم علي رئيس مجلس ادارة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، اليوم الثلاثاء 12 يونيو 2018، أمام البرلمان الأوروبي بمدينة ستراسبورج، التي تحدث فيها عن خطر انتشار الإخوان في أوروبا ومخاطر تمويل الإرهاب.

وتأتي استضافة البرلمان الأوروبي لـ«عبدالرحيم علي» انتصارًا على كلِّ الضغوط القطرية والإخوانية، التي سعت إلى منع هذا اللقاء؛ خوفًا من الكشف عن مزيد من أسرار أنشطة قطر والتنظيم الدولي للإخوان في أوروبا.
"