يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

رئيس تحرير "لوفيجارو" فى ندوة "سيمو": الإسلاميون نجحوا في التوغل في المجتمع الفرنسي طوال الـ 40 عاما الماضية

الثلاثاء 08/ديسمبر/2020 - 11:52 م
المرجع
محمد عبد الغفار
طباعة
قال الكاتب الصحفي الفرنسي الشهير "إيڤ تريار"، رئيس تحرير صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية إن الإسلاميين نجحوا في التوغل في الحياة والمجتمع الفرنسي خلال الأربعة عقود الماضية واستطاعوا الوصول إلى الكثير من الفئات في المجتمع في غياب رقابة الدولة للأسف، مشيرا إلى أن ساركوزي ساهم بشكل كبير في هذا التوغل خلال الفترة التي تحمل فيها المسئولية.

وقال إيف إن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون تسلم المسئولية وسط معاناة كبيرة من مخاطر وتحديات إرهابية كبيرة، خاصة أن فرنسا عانت كثيرا من هذا الخطر الإرهابي الإسلامي وتحديدا في 1990.

ونظم مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس "سيمو"، الثلاثاء 8 ديسمبر 2020 ندوة تحت عنوان "قانون الانفصالية في فرنسا.. هل يكفي لحل المشكلة !"، بمشاركة الدكتورعبد الرحيم علي، مؤسس المركز وعضو مجلس الشيوخ الفرنسي، چاكلين أوستاش برينيو، مقررة اللجنة الخاصة بالإسلام السياسي بمجلس الشيوخ الفرنسي، و"چيل ميهاليس"، رئيس تحرير موقع "كوزور" والكتابان المتخصصان في الإسلام السياسي "إيمانويل رازاڤي"، رئيس تحرير موقع "جلوبالنيوز" الشهير، و"إلكسندر ديلڤال"، الكاتب بصحيفة "ڤالور أكتيوال"، المؤثرة لدى النخبة السياسية الفرنسية. 
وقدم الندوة، أحمد يوسف، المدير التنفيذي لمركز "سيمو"، بتمهيد يفتح ملف مشروع إنشاء إسلام فرنسي لدى نابليون بونابرت والإمبراطور نابليون الثالث.

"