يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

داعية سلفي: «إخوان الأردن» يحاولون تكرار تجربة الجماعة بمصر

الإثنين 04/يونيو/2018 - 12:18 م
المرجع
عبدالهادي ربيع
طباعة
قال الداعية السلفي، حسين مطاوع: إن «فرع جماعة الإخوان في الأردن يُحاول تكرار تجربة الجماعة في مصر، لخداع وخيانة الشعب الأردني».

وأوضح «مطاوع» في تصريح خاص لـ«المرجع»، أن جماعة الإخوان تهدف إلى جر الأردن إلى الفوضى والمظاهرات، مؤكدًا أنها تستغل الخطاب الديني لخداع الشباب، وتُخالف ثوابت الإسلام بالدعوة إلى الإضرابات والاعتصامات، التي تضر المجتمعات الإسلامية أكثر مما تنفع.

وأشار إلى أن الجماعة تُخالف الشرع في اعتمادها على هذه الطرق، ولو كان على سبيل نصح الحاكم ومحاولة التغيير، مؤكدًا أن هناك طرقًا شرعية أخرى لا يريد الإخوان الاعتماد عليها؛ لأنها لن تخدم مصالحهم الشخصية.

وأكد الداعية السلفي، أن الجيش المصري استطاع أن يكتشف مبكرًا خيانة الجماعة للشعب المصري، وتصدى لمخططاتهم في إفشال الوطن وخيانة مقدساته، مطالبًا الجيش الأردني والمواطنين هناك بالاقتداء بالجيش المصري في التصدي لمخططات الإخوان.

يُذكر أن حزب العمل الإسلامي -ذراع جماعة الإخوان في الأردن- استغل الأوضاع الاقتصادية الأخيرة في الأردن، ودعا إلى التظاهر ضد الحكومة الأردنية، في محاولة منه لإنشاء ثورة يصل من خلالها للحكم، على غرار تجربة الجماعة الأم في مصر، التي التفت على ثورة 25 يناير؛ لتصل إلى الحكم.
"