يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

القبض على 15 إرهابيًّا يخططون لتفجير دور العبادة في ماليزيا

الجمعة 01/يونيو/2018 - 01:10 م
جهاز الشرطة الماليزية
جهاز الشرطة الماليزية
أحمد عادل
طباعة
أعلن جهاز الشرطة الماليزية، في بيانٍ له اليوم الجمعة، ضبط 15 شخصًا؛ للاشتباه بأنهم إسلاميون متشددون ومنضمون إلى جماعات جهادية تكفيرية، ويخططون لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف الكنائس ومراكز الترفيه والمعابد الهندوسية في العاصمة الماليزية «كوالالمبور».

وأضاف بيان المتحدث باسم الشرطة الماليزية، أنه بين المقبوض عليهم طالب عمره 17 عامًا، وكان يخطط لتنفيذ عمليات إرهابية «فردية» في «كوالالمبور»، ويشتبه بأنه عضو في تنظيم «داعش»، موضحًا أن الطالب صنع 6 قنابل يدوية، كما أنه كان يراقب المواقع التي يسعى لاستهدافها وصورها.

وذكرت الشرطة أن من بين المشتبه بهم أيضًا ربة منزل تبلغ من العمر 51 عامًا، اعتقلت في التاسع من مايو الماضي، وهو اليوم الذي أجرت فيه ماليزيا الانتخابات العامة.

واشتبهت السلطات بأن المرأة خططت لقيادة سيارة ودهس ناخبين غير مسلمين في مركز اقتراع على مشارف كوالالمبور، كما خططت لتدمير دور عبادة غير إسلامية باستخدام سيارة مزودة بأسطوانة غاز؛ بحيث تستخدم كمتفجرات.

وأشار البيان إلى أنه من بين المشتبه بهم مالك مطعم من بنجلادش، بالإضافة لـ 6 فلبينيين كانوا يسعون للانضمام لـ«داعش»، كما تم القبض على زوجين من شمال أفريقيا مطلوبين بتهمة الانتماء لتنظيم داعش.

الكلمات المفتاحية

"