يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

مقتل 4 أشخاص بينهم عنصران من «داعش» شرقي العراق

الأربعاء 25/سبتمبر/2019 - 12:42 م
المرجع
علي عبدالعال
طباعة
قتل عنصر من الحشد الشعبي وأُصيب اثنان آخران، بهجوم لتنظيم «داعش» بمحافظة ديالى العراقية، فيما قتل عنصرين من التنظيم ومدني بحادثين منفصلين شمالي محافظة ديالى.

وتصاعدت عمليات تنظيم «داعش» في شمالي محافظة ديالى؛ حيث نفذ سلسلة عمليات استهدفت عناصر أمن ومدنيين، الأمر الذي دفع مجلس النواب خلال جلسة أمس الثلاثاء 24 سبتمبر 2019؛ للتصويت على تشكيل لجنة لتقصي الحقائق حول الأحداث الأمنية التي تشهدها المحافظة.

وقال الحشد في بيان: إن قوة من الحشد الشعبي تمكنت الثلاثاء، من صد هجوم لـ«داعش» على إحدى نقاط المرابطة غربي قضاء خانقين في محافظة ديالى.

وأضاف البيان، أن العملية أسفرت عن مقتل أحد عناصر اللواء وإصابة اثنين آخرين.

وعلى صعيد متصل، قال النقيب في شرطة ديالى حبيب الشمري: إن مروحيات هجومية تابعة لوزارة الدفاع، قصفت موقعًا يتحصن فيه عناصر من «داعش» في منطقة «قرة تبة» شمالي ديالى، مشيرًا أن «القصف خلف قتيلين من عناصر التنظيم».

وأوضح الشمري، أنه في حادث أمني آخر، قتل مدني بنيران مسلحين مجهولين أثناء تواجده قرب أرضه الزراعية في ناحية العبارة شرقي المحافظة، مشيرا أن "قوات الأمن فتحت تحقيقا في الحادث لمعرفة أسبابه".

ولا يزال التنظيم يحتفظ بخلايا نائمة متوزعة في أرجاء البلاد، وبدأ يعود تدريجيًا لأسلوبه القديم في شن هجمات خاطفة على طريقة حرب العصابات التي كان يتبعها قبل عام 2014.

وأعلن العراق في ديسمبر 2017 استعادة كامل أراضيه من قبضة "داعش"، الذي كان يسيطر على ثلث مساحة البلاد.
"