يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

قتلى وجرحى من الحوثيين في غارات جوية للتحالف بالبيضاء وحجة

السبت 21/سبتمبر/2019 - 10:19 م
المرجع
معاذ محمد
طباعة

استهدف طيران تحالف دعم الشرعية في اليمن، بسلسلة غارات، تجمعات وتعزيزات لميليشيات الحوثي في جبهة النقعة بمديرية الصفراء شمال محافظة صعدة، والتي تعد المعقل الرئيس للحوثيين أقصى شمال اليمن.

وبحسب بيان نشره المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، السبت 21 سبتمبر 2019، فإن مقاتلات التحالف استهدفت مواقع وتحصينات لميليشيات الحوثي الانقلابية في شجع ومربع الحماد بمديرية الصفراء.

وأوضح البيان، أن الميليشيات الحوثية تستخدم هذه المواقع والتحصينات كنقطة للتجمع، وحشد التعزيزات وتخزين الأسلحة، باعتبارها منطلقًا لمهاجمة قوات الجيش الوطني بالصفراء.

وأكد المركز الإعلامي، في بيانه، أن الضربات الجوية كانت كثيفة ومركّزة، وحققت أهدافها بدقّة عالية، وتمكنت من تدمير عدد من الثكنات والتحصينات الحوثية ومخابئ الأسلحة المتنوعة، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف الميليشيات .

ويخوض الجيش اليمني، مدعومًا من قوات التحالف، عمليات عسكرية واسعة في أكثر من 8 محاور قتالية، في معقل الحوثيين بمديريات محافظة صعدة.

وأعلن الجيش اليمني، الجمعة 20 سبتمبر 2019، تنفيذ هجوم مباغت على تعزيزات ميليشيا الحوثي الانقلابية بجبهة الرزامات في مديرية الصفراء بمحافظة صعدة.

من جهته، قال قائد لواء حرب واحد، العميد محمد الغنيمي: إن «قوات الجيش الوطني نفذت عملية مباغتة وخاطفة على تعزيزات لميليشيا الانقلاب الحوثي كانت في طريقها إلى جبال «الغربة والجربة» المحاصرة من قوات أبطال لواء حرب واحد في جبهة الرزامات بمديرية الصفراء.

وبحسب مصادر لـ«العربية»، فإن غارة جوية لتحالف دعم الشرعية، استهدفت القيادي الحوثي المدعو العميد محمد عبده دغيش المكنى «أبو ثابت»، المعين من قبل الميليشيات الحوثية أركان حرب محور البيضاء، في محافظة حجة شمال غرب اليمن.

"