يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

جواكيم فليوكاس: الإخوان ينشرون أفكارا تكفيرية في فرنسا مثل «من لا يصلي يُقتل»

السبت 24/أغسطس/2019 - 01:50 م
المرجع
طباعة
قال الكاتب الفرنسي «جواكيم فليوكاس»، إن هناك كتبا مترجمة للفرنسية مثل كتب أبو بكر الجزائري، ومن أكثر الكتب انتشارا عند المسلمين في فرنسا، ويتم بيعها في سلسلة متاجر كارفور ومكاتب مساجد الإخوان، وهذا ما يثير القلق، إذ أنه يدعو إلى "التطرف"، مشيرا إلى أن حقوق الإنسان في فرنسا لا تتأثر بتدخل قطر ولكن على المدى الطويل سيظهر نتيجة ذلك. 
وأكد فليوكاس، خلال كلمته في ندوة مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، إن هناك فكرا تكفيريا منتشرا في فرنسا بأن من لا يصلي الـ5 صوات يُقتل، وكتب أخرى للكرداوي منتشرة في الأحياء الفرنسية، مشيرا إلى أنني كان يناضل لمنع هذه الكتب التي تدعو إلى الإرهاب والحرب الدفاعية. 
جاء ذلك في الندوة التي يعقدها مركز دراسات الشرق الأوسط بباريس، على هامش انعقاد قمة الدول الصناعية السبع في منتجع «بياريتز»، بإقليم الباسك جنوب غربي فرنسا، والتي يحضرها لأول مرة الرئيس عبدالفتاح السيسي.
يشارك في الندوة «ميريام بنراد»، الباحثة المتخصصة في العنف السياسي، بمعهد دراسات وبحوث العالمين العربي والإسلامي، بوزارة التعليم العالي الفرنسية «إيرمام»، والمستشارة بوكالة التنمية الدولية، و«رولان لومباردي»، الباحث الفرنسي المعروف والمتخصص في شئون الشرق الأوسط، والكاتب الفرنسي «جواكيم فليوكاس»، ويقدم الندوة ويديرها، الدكتور أحمد يوسف المدير التنفيذي لمركز دراسات الشرق الأوسط.
"