يصدر عن مركز سيمو - باريس
ad a b
ad ad ad

إدراج 10 قيادات من «حزب الله» اللبناني على قائمة الإرهاب

الأربعاء 16/مايو/2018 - 10:29 م
المرجع
شيماء حفظي
طباعة
أعلنت كل من السعودية والولايات المتحدة الأمريكية والبحرين، اليوم الأربعاء 16 مايو 2018، إدراج 10 أفراد و4 كيانات تنتمي لـ«مجلس شورى حزب الله» على قائمة الإرهاب.

وأصدرت الدول الحلفاء في مركز استهداف تمويل الإرهاب، اليوم، عقوبات مشتركة بحق قادة «حزب الله» في لبنان، شملت أمين عام الحزب حسن نصرالله.

وقالت وكالة أنباء البحرين: إن وزارة خارجية البحرين تعلن، بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة العربية السعودية اللتين تترأسان بالشراكة مركز استهداف تمويل الإرهاب، والدول الأعضاء في المركز (مملكة البحرين، دولة الإمارات العربية المتحدة، دولة الكويت، سلطنة عمان، دولة قطر)، إدراج 10 أفراد و4 كيانات تنتمي لـ«مجلس شورى حزب الله» على قائمة الإرهاب.

وأضافت الخارجية البحرينية، في بيانها، أن «ذلك يأتي في إطار مساعي مملكة البحرين المتواصلة لمكافحة كل صور العنف والتطرف والإرهاب والتصدي لكل من يموله أو يدعمه».

وبحسب بيان الخارجية البحرينية، سيتم فرض جزاءات على هؤلاء الأفراد والكيانات، تشمل تجميد أي أصول لها داخل مملكة البحرين وحظر المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين من التعامل معها.

وقال خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، وزير الخارجية البحريني: إن مملكة البحرين ملتزمة بالعمل الجماعي المنظم والفاعل مع جميع الأشقاء والحلفاء في مواجهة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

وأشار وزير الخارجية البحريني إلى أن إدراج جميع هؤلاء الأفراد والكيانات على قائمة الإرهاب يأتي ضمن مساعي بلاده المتواصلة لمكافحة العنف والتطرف والإرهاب، واستمرار التعاون والتنسيق مع جميع الجهود الهادفة إلى القضاء على هذه الآفة الخطيرة التي تُهدد أمن واستقرار العالم.

وحث الوزير البحريني المجتمع الدولي على ضرورة تكثيف الجهود الرامية لوقف مختلف سبل وأشكال الدعم الذي تقدمه الجمهورية الإسلامية الإيرانية للإرهاب والميليشيات الإرهابية مثل «حزب الله»، والتي تعمل على إثارة الفوضى والفتنة، وتسعى لزعزعة الأمن والسلم في المنطقة والعالم -حسب تعبيره-.

وجاءت أسماء الأفراد والكيانات المدرجة على قائمة الإرهاب على النحو التالي:
1- حسن نصرالله (أمين عام «حزب الله» اللبناني)
2- نعيم قاسم (نائب أمين عام «حزب الله»)
3- إبراهيم أمين السيد (رئيس المجلس السياسي في «حزب الله»)
4- محمد يزبك (أحد مؤسسي «حزب الله» ورئيس الشريعة بالحزب)
5- حسين خليل (المعاون السياسي لأمين عام «حزب الله»)
6- هاشم صفي الدين (رئيس المجلس التنفيذي لـ«حزب الله»)
7- طلال حمية (قائد عسكري في «حزب الله»)
8- أدهم طباجة (رجل أعمال لبناني)
9- علي يوسف جرار
10- حسن إبراهيمي
11- مجموعة الإنماء
12- شركة الإنماء للهندسة والمقاولات
13- مجموعة سبكترم
14. ماهر للتجارة
"